مجلس جهة الشرق يصادق على دعم الفرق الرياضية والمعدات الطبية والتشغيل الذاتي وقضايا أخرى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 10:45 مساءً
مجلس جهة الشرق يصادق على دعم الفرق الرياضية والمعدات الطبية والتشغيل الذاتي وقضايا أخرى

صادق مجلس جهة الشرق يومه الإثنين 04 مارس 2018 على دعم الفرق الرياضية والمعدات الطبية والتشغيل الذاتي وقضايا أخرى ضمن جدول أعمال تضمن 38 نقطة.
وكانت أشغال الجلسة الصباحية برئاسة عبد النبي بعوي رئيس المجلس، وحضور معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد ورؤساء المصالح اللاممركزة، فيما ترأس سعيد بعزيز نائب رئيس المجلس أشغال الجلسة المسائية، بحضور عبد العظيم الكرجي الكاتب العام لولاية جهة الشرق ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية.
وتضمن جدول اعمال جلسة اليوم نقطة اعتبرها الجميع في غاية الأهمية، تتعلق بدعم المقاولات الصغرى، إذ صادق أعضاء مجلس جهة الشرق بالإجماع، على كناش تحملات لدعم الشباب البالغين أقل من 45 سنة، على أن يتولى مجلس الجهة تقديم دعم بنسبة 50 بالمائة من تكلفة المشروع، إضافة إلى مجموعة من الاتفاقيات، التي تخص مجال الاستثمار، أبرزها اتفاقيتين ستوفران مناصب شغل كبيرة للعاطلين بالجهة، وكذا نقطة النقل الجوي التي تهم كل مطار العروي-الناظور، مطار وجدة أنجاد، مطار بوعرفة بإقليم فجيج.
وتضمن أيضا عددا من القضايا والقطاعات الحيوية والتي تتميز بإنجاز مشاريع تنموية مندمجة وتشجيع ودعم المقاولات الصغرى والتشغيل الذاتي والاستثمار وإحداث مناصب الشغل، فضلا عن تعزيز الشراكة والتعاون الدولي اللامركزي، وتوطيد الحكامة المؤسساتية في شقيها المالي والتنظيمي لمجلس الجهة، بالإضافة الى دعم مجالات الرياضة والصحة والنقل، وإيلاء كل الأهمية لتثمين وتكييف المنتجات المحلية، ودعم وتمويل الأنشطة الثقافية والفنية والتظاهرات الرياضية الجامعية، وتوفير دعم إضافي للبرنامج الاستعجالي لتأهيل المناطق الحدودية للجهة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية - جرسيف - الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.