وفد برلماني من مجلس النواب في أشغال القمة العالمية التي تنظمها الفيدرالية العالمية للسلام

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 2:59 صباحًا
وفد برلماني من مجلس النواب في أشغال القمة العالمية التي تنظمها الفيدرالية العالمية للسلام

المصدر: الموقع الرسمي لمجلس النواب .

يشارك وفد برلماني من مجلس النواب في أشغال القمة العالمية لسنة 2019 التي تنظمها الفيدرالية العالمية للسلام خلال الفترة ما بين 7 و11 فبراير 2019 بالعاصمة الكورية سيول.

ويضم وفد مجلس النواب كلا من:

– النائبة السيدة حياة بوفراشن، فريق الأصالة والمعاصرة،

– النائب السيد كريم شاوي، فريق التجمع الدستوري،

– النائب السيد عمر احجيرة، الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية،

– النائب السيد المصطفى المخنتر،  الفريق الحركي،

– النائب السيد سعيد بعزيز، الفريق الاشتراكي،

– النائب السيد رشيد حموني، المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية.

وتعرف هذه القمة التي تعقد تحت شعار “السلم والأمن والتنمية البشرية” مشاركة أكثر من 700 شخصية من رؤساء دول وحكومات ووزراء وبرلمانيين وزعماء دينيين بالإضافة إلى قيادات نسائية وقادة المجتمع المدني يمثلون 115 دولة. حيث انعقد مساء اليوم الجمع العام للرابطة العالمية للأديان من أجل السلام والتنمية والجمع العام للجمعية الدولية للبرلمانيين من أجل السلام، كما سيقدم خلال أشغال هذه القمة جائزة سونهاك للسلام في العالم.

وتعد الفيدرالية العالمية للسلام منظمة غير حكومية لها وضعية استشارية خاصة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وهي بمثابة شبكة دولية للأفراد والمنظمات، ولها فروع وممثلون بمختلف بقاع العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنه في نونبر 2018 أطلق مجلس النواب الفرع البرلماني المغربي لدى الجمعية الدولية للبرلمانيين من أجل السلام، وذلك بحضور رئيس الفيدرالية العالمية للسلام السيد Thomas G. Walsh، والرئيسة عن الجانب الأوروبي للجمعية الدولية للبرلمانيين من أجل السلام في العالم السيدة Erna Hennicot-Schoepges.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية - جرسيف - الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.