تدشينات مختلفة في جماعات بركين وهوارة أولاد رحو ولمريجة تخليدا للذكرى 63 لعيد الاستقلال

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2018 - 8:02 مساءً
تدشينات مختلفة في جماعات بركين وهوارة أولاد رحو ولمريجة تخليدا للذكرى 63 لعيد الاستقلال

أشرف عامل الاقليم بمعية الوفد المرافق له، على إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع، في اطار الاحتفالات الرسمية لتخليد الذكرى الثالثة والستون لعيد الاستقلال.

وكانت الأنشطة الرسمية قد انطلقت يوم أمس السبت بإعطاء الانطلاقة لأشغال تزويد مركز بركين بالماء الصالح للشرب بتكلفة مالية تقدر بحوالي 2.7 مليون درهم بمساهمة كل من وكالة تنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي، والذي يحتوي على تجهيز بئر بصبيب 2.2 لترا/ثانية وبناء وتجهيز محطتين للضخ وخزان من سعة 30 متر مكعب، ووضع قنوات الضخ على طول 3.5 كلم وقنوات التوزيع على 1 كلم، إضافة إلى وضع الحجر الأساس لبناء داخلية بمركز جماعة بركين بتكلفة مالية تقدر بحوالي 6 مليون درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 سرير مناصفة بين الإناث والذكور بهدف توسيع العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي.

ومن جهة أخرى، وارتباطا بالاحتفالات الرسمية بعيد الاستقلال تمت زيارة مقبرة شهداء ثورة 02 أكتوبر 1955 بمركز جماعة بركين، وقراءة الفاتحة ترحما عليهم وعلى كل شهداء الوطن.

وفي نفس الإطار، ومباشرة بعد انتهاء مراسيم تحية العلم الوطني بمقر العمالة صبيحة يومه الأحد، تم وضع الحجر الأساس لبناء الثانوية الإعدادية بجماعة هوارة أولاد رحو بتكلفة مالية قدرها 6.439.284.00 درهم بتمويل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين الأطر، وهو المشروع الأول من نوعه بتراب هذه الجماعة والذي يستهدف تقوية المدر المدرسي، كما تم تدشين مشروع تزويد دوار أفريدن التابع لجماعة لمريجة بالماء الصالح للشرب بتكلفة مالية قدرها 1 مليون درهم، بتمويل من الجماعة السلالية والمجلس الإقليمي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية - جرسيف - الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.