الاتحاد الاشتراكي يدعو لعقد اجتماع للمجلس الوطني للحزب يوم 29 شتنبر والتحضير لبرنامج نضالي مستعجل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2018 - 1:58 مساءً
الاتحاد الاشتراكي يدعو لعقد اجتماع للمجلس الوطني للحزب يوم 29 شتنبر والتحضير لبرنامج نضالي مستعجل

الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
Union Socialiste des Forces Populaires
بلاغ المكتب السياسي
3 شتنبر 2018
دعوة اجتماع المجلس الوطني للحزب

التحضير لبرنامج نضالي مستعجل

عقد المكتب السياسي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، إجتماعا يوم 3 شتنبر 2018، بجدول أعمال يتضمن محاور تتعلق بالدخول السياسي والإجتماعي، وبقضايا تنظيمية، وفي بداية الإجتماع، ترحم الكاتب الأول، الأخ إدريس لشكر على روح الفقيد، والمناضل الإتحادي الفذ، المرحوم الحبيب الشرقاوي، وعلى روح الفقيد المناضل عبد العزيز الوديع.
و قدم الكاتب الأول عرضا شاملاً حول مختلف هذه القضايا المطروحة في جدول الأعمال، تلته مناقشات و مساهمات أعضاء المكتب السياسي، لإغناء العرض بتحاليل واقتراحات، إضافية، تمحورت حول الأهمية القصوى التي يوليها الحزب للوضع الإقتصادي والإجتماعي، في ضوء الخطابين الملكيين لعيد العرش وثورة الملك والشعب، وكذا كل ما يهم تدبير الشأن العام وإشكالية الحكامة، في العديد من القطاعات، استحضارا لتقارير مؤسسات وطنية دستورية، وغيرها من التقارير، التي وقفت على مكامن الخلل.
كما ناقش المكتب السياسي، تحضير ميزانية السنة المقبلة، وجدّدَ بهذا الخصوص تطلعه في أن تستجيب للمتطلبات الإجتماعية، خاصة ما يهم مجالات التشغيل والتجاوب مع مطالب النقابات، وتعزيز أنظمة الحماية الإجتماعية، والحفاظ على القدرة الشرائية للجماهير وكذا إصلاح ظروف وشروط الإستثمار، خاصة بالنسبة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والتقدم في إرساء عدالة ضريبية، وغيرها من القرارات والإجراءات، التي من شأنها مراجعة المنهجية التي سادت لحد الآن، في تهييء قانون المالية.
وقرر المكتب السياسي تعميق النقاش في مختلف هذه المحاور، وفي قضايا أخرى مطروحة في التعليم واللاتمركز الإداري والجهوية وإشكاليات الحكامة والإصلاح السياسي، بهدف إعداد برنامج نضالي مستعجل، يستحضر أدبيات الحزب ومقررات مؤتمره العاشر وقرارات اجتماع المجلس الوطني، لعرضه على الهيأة التقريرية للحزب، ومناقشته مع مختلف التنظيمات الإقليمية والقطاعية.
وفي هذا الإطار قرّرٓ المكتب السياسي، عقد اجتماعات مع كتاب الجهات والأقاليم، وتنظيم لقاءات مع عدة قطاعات، والتحضير لاجتماع يوم 29 شتنبر للمجلس الوطني للحزب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية - جرسيف - الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.